Uncategorized

"تطبيقات Android على Yahoo Pla

"تطبيقات Android على Yahoo Play

رحلتك نحو تطوير تطبيق جوال ناجح لأعمالك: دليل مبسّط مدونة مستقل

Content

على سبيل المثال لا الحصر، تتبع الأزرار في تصميم واجهات المستخدم للآيفون نمطًا مسطحًا، بينما يُفضل عند تصميم الأزرار في واجهة نظام الأندرويد، أن تتخذ شكلًا ثلاثي الأبعاد بوضع ظلال حولها. لذا نُوصيك بمراجعة إرشادات التصميم التي تنشرها شركة آبل وجوجل، إذ تصف هذه الإرشادات أنماط التصميم الشائعة لكلا النظامين. تساعدك أنظمة الاختبار المذكورة أعلاه في تحديد المشكلات المتعلقة بالتطبيق -إن وجدت- لإصلاحها. فلا يمكنك المجازفة بالانتقال إلى مرحلة تالية دون إجراء اختبارات تضمن جدوى التصميم، إذ أن تكلفة التعديل في هذه المرحلة أقل بكثير منها أثناء التطوير أو بعده. بعد اعتماد المخططات الهيكلية للتطبيق من قبلك كصاحب مشروع، تبدأ مرحلة التصميم الفعلية التي يكتسي خلالها التطبيق ألوانه الحقيقية مع الصور والرسومات المتحركة وغيرها من العناصر الجمالية؛ لمحاكاة ما تريد أن تبدو عليه واجهات تطبيقك حتى تصبح جاهزة للتطوير. ستحتاج في هذه الخطوة إلى استخدام أحد برامج التصميم، مثل فيجما Figma وأدوبي إكس دي Adobe XD.

  • إجراء بحث شامل لتحديد السوق المستهدف والمنافسين المحتملين واتجاهات السوق.
  • اطلب من المبرمجين أن يضعوا في الحسبان إمكانية الصيانة والتوسيع لاحقًا للنظام، حتى يبنوا التطبيق بصورة تركيبية Modular، أي أن يكون مؤلفًا من وحدات مستقلة وظيفيًّا لكنها تتواصل فيما بينها لتحقيق أهداف النظام.
  • سوف يتيح هذا التطبيق للمستخدم تحديد اللغة التي يريد أن يتعلمها، ثم الانتقال إلى مستويات مختلفة في التعليم مثل مشاهدة مقاطع الفيديو والدروس الصوتية والألعاب والمكافأة وما إلى ذلك حتى يتعلم هذا الشخص كيفية ومعرفة اللغة التي يرغب تعلمها.
  • أما إذا كنت قد اخترت بناء تطبيق يدعم نظامي التشغيل، فالأرجح أنك تريد بناء تطبيق متعدد المنصات.

فمثلًا، الصفحة الرئيسية للتطبيقات عادةً ما يشار إليها بأيقونة المنزل «»، وعلامة البحث عادةً ما تكون على شكل عدسة «»، وتطبيقات المتاجر الإلكترونية تمكّن المستخدم من الانتقال لسلة اختياراته من المنتجات عبر أغلب واجهات المستخدم ليسهل الوصول إليها. طبّق هذه الأنماط المتعارف عليها، وغيرها من الأنماط في مجال تصميم التطبيقات. الآن، لا شكّ أنك استشعرت أهمية هذه المرحلة وصعوبتها في الوقت ذاته، إذ تحتاج إلى خبرات متقدمة لتنجح في إخراج تصميم احترافي. لذا ننصحك بالاستعانة بإحدى خدمات تصميم تطبيقات الجوال التي يقدمها نخبة من خبراء التصميم عبر منصة خمسات؛ لتحصل بالنهاية على تصميم تطبيق يناسب توقعاتك تحميل 1xbet آخر إصدار.

كيف أختار النظام الأساسي المناسب لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بي؟

بناءً على ما تريد تحقيقه في تطبيقك، ستختار أحد أنواع تطبيقات الجوال الأربعة. فإذا كان تطبيقك يحتاج إلى أداءٍ عالٍ مثل بعض الألعاب ثلاثية الأبعاد مثلًا، فلا شك أن خيارك هو التطبيق الأصيل. أما إذا كنت تريد بناء التطبيق سريعًا مع التضحية بأداء الأصيل، فاختر الهجين.

  • لذا لا تتردد بتولية هذه المرحلة الاهتمام اللازم، لتخرج بنتائج إيجابية تستقطب عبرها عملائك بثقة تنال بها إعجابهم، لتزيد من قاعدة المستخدمين يومًا بعد يوم.
  • نضج مشروعِك وبدأت الأرباح في التدفق، لا شكّ أنك تفكر في تعزيز وجودك الرقمي أكثر من خلال برمجة تطبيق جوال يُسهل وصول عملائك إليك.
  • تتنافس الشركات في” "الوقت الحالي على جذب أكبر شريحة ممكنة من العملاء المحتملين، عبر تقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة مع منتجاتها، سواء كان موقع..
  • ينبغي أن يوفر التطبيق خاصية قص الفيديو وتعديل الحجم والابعاد وإضافة جميع أنواع الفلاتر المجانية والمدفوعة، وكذلك خاصية تنزيل الفيديو على الجهاز المستخدم.

علاوة على ذلك، ستكون هذه الأفكار ذات قيمة عند عرض تطبيقك على المستثمرين وأصحاب المصلحة والمستخدمين المحتملين. ولا غنى لأي مستخدم أندرويد عن تطبيق لتحميل الخلفيات والنغمات المجانية، وهو ما يوفر تطبيق ZEDGE الذي يعتبر من أفضل تطبيقات الخلفيات المتوفرة لهواتف أندرويد، حيث يوفر أكثر من 100 الف خلفية عالية الدقة للمستخدمين، مع إضافة خلفيات جديدة يوميا. قبل تصميم تطبيق جوال عليك فهم متطلبات واحتياجات العملاء، هذا يساعدك في معرفة ما يركز عليه جمهورك المستهدف. لذا، إذا كنت ترغب ببرمجة تطبيق جوال احترافي يعكس جودة أعمالك ويروّج لنشاطك التجاري، ويساعدك على تحقيق أهدافك البيعية والتسويقية، فاحرص على الاهتمام بجميع مراحل تطويره، لضمان تمتع التطبيق الناتج بأفضل الخصائص التي تضمن نجاحه وانتشاره؛ بما في ذلك سرعة الأداء وسهولة الاستخدام ووضوح المحتوى.

الخطوة الأولى: حدد أهداف التطبيق

لكن، هل يحتاج مشروعك حقًا إلى تطبيق جوال؟ وهل تحقق تطبيقات الجوال الجدوى الاقتصادية المنتظرة منها في أي مشروع؟ تعالَ نستعرض معًا إجابات هذه الأسئلة ومراحل وتكاليف تطوير تطبيقات الجوال. الابتكار في التصميم يُعدّ أمرًا جيدًا غالبًا، لكن يتوجب عليك أحيانًا أن تكون نمطيًا في تصميمك، وأن تبتعد عن الثورية والابتكار؛ لتسهيل تجربة المستخدم. ذلك لأن وعي المستخدمين يتشكَّل عبر التجارب التي مرّوا بها من استخدام تطبيقاتٍ سابقة، فيوفر استخدام العناصر المألوفة في التصميم الوقت على عملائك. لتتمكن من تصميم تطبيق نافع وقابل للاستخدام، يجب تصميمه وفقًا لاحتياجات جمهور حقيقي، وهذا لا يتحقَّق إلا بدراسة جمهورك المستهدف وإجراء الأبحاث لمعرفة سلوكيات المستخدمين الذين تود استقطابهم لاستخدام تطبيقك.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تود تصميم تطبيق توصيل طلبات، يرتكز التطبيق على إمكانية تصفح المنتجات أو الخدمات ومن ثم تعبئة تفاصيل الطلب والعنوان. ويمكنك إضافة خاصية التتبع المباشر للطلب عبر الخريطة كميزة قوية تزيد من سهولة وفاعلية الطلب بالنسبة للعملاء. ويحظى تطبيق تليجرام Telegram بشعبية كبيرة تجعله من أفضل تطبيقات التراسل، حيث يتميز أبرز منافسي واتساب بوجود عدد كبير من المميزات تجعله تطبيقا شاملا للتراسل، مع حصول التطبيق على تحديث شهري من الشركة المطورة يضيف دائما مميزات جديدة، بالإضافة لوجود العديد من المميزات الفريدة مقارنة مع أي تطبيق آخر للتراسل، بما في ذلك واتساب. مهندس برمجيات ونظم معلومات، متخصص في تطوير تطبيقات الويب والتطبيقات الموزعة، وشغوف بتطوير تطبيقات الجوال.

– Google Pictures لإدارة الصور

سوف يتيح هذا التطبيق للمستخدم تحديد اللغة التي يريد أن يتعلمها، ثم الانتقال إلى مستويات مختلفة في التعليم مثل مشاهدة مقاطع الفيديو والدروس الصوتية والألعاب والمكافأة وما إلى ذلك حتى يتعلم هذا الشخص كيفية ومعرفة اللغة التي يرغب تعلمها. تتيح تلك الأنواع من التطبيقات للمستخدمين بإنشاء محتوى أو فيديو أو البحث عن الأخبار أو الشات أو رؤية كل ما هو جديد عبر الإنترنت. يساعد الاستثمار في تصميم تطبيق جوال ناجح وفعال في زيادة رضا المستخدم، حيث يفضل الكثير من الأشخاص التعامل مع العلامات التجارية المضمونة.

  • بالإضافة إلى ضرورة التمتع بالمرونة، للتكيف مع متطلبات وتعديلات العميل للوصول إلى المنتج النهائي المتوافق مع تطلعاته.
  • بتطبيقات الأطفال، سيكون من الجيد الاستعانة بالمعلمين والمتخصصين في علم نفس الطفل كمستشارين.
  • عند تنزيل تطبيق "الهاتف”، لن تتمكن من الوصول إلى بعض الميزات، مثل "رصد المكالمات” و”تسجيل المكالمات” و”البريد الصوتي داخل التطبيق”.

أمّا إذا كنت صاحب متجر له جمهور واسع على الإنترنت، أو كنت تقدّم خدمة تحتاج فيها إلى تواصل مستمر أو متكرر مع العملاء، أو كان عملاؤك يريدون تطبيق جوال لتسهيل تعاملهم معك، فلا شكّ أن مشروعك في حاجة إلى تطبيق يناسب الجمهور ويقدّم خدماتك بسهولة إليهم. تتميز التطبيقات الأصيلة الناتجة بالأداء العالي وسرعة التنفيذ ومستوى متقدم من الأمان، كما تتيح للمبرمج إمكانية تحكم كبيرة وبخيارات واسعة. لكنها مع كل هذه المزايا تعاني من بعض السلبيات؛ مثل الوقت الكبير اللازم لتطويرها بالإضافة إلى الحاجة لفريق من المتخصصين، وهذا بدوره يزيد من تكلفة تطويرها. يتم إنشاء العديد من شاشات التطبيقات الأساسية (من 5 إلى 10)، والتي يوافق عليها العميل بعد ذلك. تتنافس الشركات في” "الوقت الحالي على جذب أكبر شريحة ممكنة من العملاء المحتملين، عبر تقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة مع منتجاتها، سواء كان موقع.. بعد الاطلاع على الخصائص التي يتيحها المنافسين في مجالك، والمتطلبات التي يبحث عنها الجمهور، تستطيع الآن تحديد الخصائص والمزايا التي سيتمتع بها تطبيقك بدقة.

– ترجمة جوجل

سوف يسمح هذا التطبيق للأشخاص القيام بعمليات بسيطة على أجهزتهم الذكية، على سبيل المثال مشاهدة مقاطع الفيديو أو إجراء استطلاع رأي. فكرة تصميم تطبيق تعليمي من الأفكار المهمة، ويكون دورها مساعدة العديد من الأشخاص سواء الصغير أو الكبير منهم معرفة مهارات ومعلومات جديدة. حيث تقوم الشركات الكبيرة بالاستثمار الضخم لتصميم تطبيقات الألعاب لأنها سوق مربح.

  • تختلف هذه الطريقة مع سابقتها في أنها لا تبدأ من الصفر بل من حيث انتهى الآخرون، لذلك تقلل التكلفة والوقت اللازم لتطوير التطبيق.
  • كل هذه الأمور وغيرها ينبغي أن تُعالج، لأن تطوير التطبيق لا ينتهي مع النشر، بل ينبغي أن يستمر حتى يحصل المستخدم على أفضل تجربة في تعامله مع التطبيق.
  • في خضم وجود تطبيقات كثيرة تنافس بشدة للتميُّز في مجالها واستقطاب الجمهور؛ سيخلق تصميم تطبيقك الاحترافي ميزةً تنافسية تجذب العملاء.
  • هذه الخاصية توجد في عدد بسيط من التطبيقات ومنها تطبيقات الأفلام والموسيقى أو الألعاب أو التطبيقات التعليمية فيقوم المستخدمين بدفع المال مقابل أن يحصل على الخدمة بالكامل بدون أن يظهر له أي إعلان.

يمنح التصميم الجيد لعملائك محتوى مميز وجذاب وسهل في التنقل، فذلك يجعل المستخدم راضي عن خدمات التطبيق الخاص بك. يمكن لقادة السوق جعل تطبيقاتهم مدفوعة الثمن وكسب المال من كل نقرة على زر التنزيل. عمليات الشراء داخل التطبيق” "هي إجابة بديلة عن السؤال "كيف يمكنني كسب المال من تطبيقي”.

أهمية تصميم تطبيقات الجوال

وجميعها تستخدم تطبيقات الجوال، لذا يجب مراعاة التفاوت بين أحجام الأجهزة ليكون التصميم متوافقًا ومناسب. فعدم الاهتمام لحجم شاشة التابلت مثلًا، يُظهر العناصر المضمنة في التصميم بشكل صغير يصعب فهمه والتفاعل معه. وبدلاً من ذلك، فكر في استخدام منصات no-code مثل AppMaster لتبسيط عملية تطوير التطبيق. يمكن أن يؤدي استخدام الأدوات no-code إلى تبسيط إنشاء التطبيقات، مما يسمح حتى للمبتدئين بإنشاء تطبيقات جوال بجودة احترافية دون مهارات” "أو معرفة برمجية واسعة النطاق.

  • وبدلاً من ذلك، فكر في استخدام منصات no-code مثل AppMaster لتبسيط عملية تطوير التطبيق.
  • خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.
  • هي نوع خاص من التطبيقات التي تعمل على تقديم خدمات محددة للعملاء ومنها” "تطبيقات المصارف وشركات الاتصالات وحجز رحلات السفر، وكذلك التي تقدم الخدمات والرعاية الطبية، وتطبيقات التوصيل.
  • يعمل المبرمجون في هذه المرحلة بناءً على المرحلتين السابقتين، لذلك يجب التأكد من إتقانهما قبل البدء بمرحلة البرمجة.
  • هذا النوع من تطبيقات الجوال الأكثر شيوعاً، حيث هناك الملايين من المستخدمين الذين يقومون بتنزيل الألعاب على أجهزتهم الذكية ويقضون أكثر أوقاتهم عليها.

لا تختلف خطة تطوير تطبيق الجوال عن خطة تطوير أي برمجية، إذ لا تخرج عن أن تمر بالمراحل التالية مرة واحدة على الأقل، وقد تعود لتكرر الدورة أكثر من مرة حسب منهجية التطوير. ستساعدك هذه القائمة فيما بعد، حين تتواصل مع مطوّر تطبيقات الجوال، ليبني التطبيق وفق ما تريد ويحقق فيه كل الأهداف التي ارتأيتها. يساهم التصميم الجذاب الذي يراعي احتياجات عملائك وتفضيلاتهم في توليد الرضا لديهم، مما يجعلهم مخلصين لعلامتك التجارية، ويزيد من رغبتهم في مواصلة التجربة، وقد يدفعهم ذلك أيضًا إلى تعريف مستخدمين جدد عن تطبيقك. تُطوّر التطبيقات الهجينة بواسطة لغات وتقنيات الويب مثل CODE وCSS وJavascript، بالإضافة إلى تضمين أدوات مخصصة تُدعى الإضافات Plugins عند وجود حاجة إلى عناصر” "معينة خاصة بنظام التشغيل الأصلي. كما يتم الاستعانة بأطر عمل متعددة ليعمل التطبيق على أنظمة التشغيل المختلفة.

تنزيل تطبيق "الهاتف” وبدء استخدامه

سوف ينصح هؤلاء العملاء دائماً بتطبيقك للآخرين، فذلك ينتج عنه زيادة المستهلكين فضلا عن ولائهم الدائم لـ علامتك التجارية، وبالتالي تزيد الإيرادات. عند تنزيل تطبيق "الهاتف”، لن تتمكن من الوصول إلى بعض الميزات، مثل "رصد المكالمات” و”تسجيل المكالمات” و”البريد الصوتي داخل التطبيق”. • إصلاح الأخطاء و إدخال تحسينات على الأداءتم حلّ المشاكل التي أبلغ عنها المستخدمون وأضفنا ميزات جديدة لتحسين تجربة البحث.

  • تتميز هذه الأدوات بواجهة مستخدم بسيطة مع ميزات السحب والإفلات ، مما يتيح لك تصور عملية التطوير بسهولة وتحديد منطق الأعمال الأساسي.
  • ستساعدك هذه القائمة فيما بعد، حين تتواصل مع مطوّر تطبيقات الجوال، ليبني التطبيق وفق ما تريد ويحقق فيه كل الأهداف التي ارتأيتها.
  • فالتصميم الاحترافي يضم التفاصيل التي ينبغي توظيفها كافة، ويكون بمثابة خريطة يعتمد عليها المطور.
  • تتمتع البرمجة حاليًا بأهمية بالغة أكثر من أي وقت مضى، وذلك بسبب تزايد الاعتماد على التكنولوجيا في كل نواحي الحياة هذا ما جعل الشركات تبحث..
  • فعدم الاهتمام لحجم شاشة التابلت مثلًا، يُظهر العناصر المضمنة في التصميم بشكل صغير يصعب فهمه والتفاعل معه.

محدودية حجم شاشة العرض أمر يجب أخذه بالحسبان أثناء توزيع العناصر على واجهات المستخدم. يمكن تحقيق ذلك بأن تكون نقاط التفاعل واضحة ولكن لا تغطي باقي المحتوى بنفس الوقت، باختيار أماكن تقليديّة لعناصر” "التصفح، بأن يكون التنقل بين الواجهات الرئيسية عبر شريط أسفل شاشة التطبيق، أو زر على الزاوية اليمنى واليسرى. ومن أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك الاستفادة منها عبر هاتفك هو تعلم اللغات، حيث توجد العديد من التطبيقات التي تسهل تعلم اللغات الأجنية المختلفة، أبرزها دولينجو Duolingo الذي يوفر تعلم اللغات المختلفة بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والألمانية والفرنسية وغيرها، وذلك من خلال طريقة أشبه باللعب، مما يتيح استغلال أوقات الانتظار على سبيل المثال أفضل استغلال.

Google

احرص على الإشراف على عملية البرمجة من خلال طلب النماذج الأولية حال جهوزها، والتأكد من تحقيقها للمتطلبات المحددة. راقب أداء البرنامج مثل السرعة والقدرة على استيعاب البيانات الضخمة وغير ذلك، ولا تتردد في طرح أي أسئلة على المبرمجين ليوضّحوا لك أي شيء مبهَم. تسعى شركة ابتدي الى تغيير مفهوم تصميم المواقع و برمجة المواقع بشكل خاص و حلول المواقع بشكل عام ، وذلك من خلال تقديم خدمات متنوعة وعروض مناسبة لجميع الأفراد و الشركات بأحدث التقنيات وأفضل جودة واسرع وقت مع كل ذلك تأتى الأمانة و الصدق و الوضوح مع العملاء.

من خلال التحقق من صحة فكرة تطبيقك، فإنك تضمن الاهتمام الحقيقي بمنتجك وأنه يلبي حاجة حقيقية في السوق، مما يزيد من فرص نجاحك. لست متأكدا من أين تبدأ؟ ابدأ في دورة التدريبات الخاصة بنا للمبتدئين وقم بإنشاء مشروعك الأول. هذا يعمل على زيادة مصداقية الخدمة التي تقدمها لعملائك، ويبني علاقات قوية مع الشركة الخاصة بك والعلامة التجارية، والنتيجة هي زيادة قيمة ما تقدمه وكذلك اسم علامتك التجارية. لدينا مجموعة” "كاملة من الأدوات التي تتيح لك تحقيق أرباح من المحتوى الخاص بك منذ البداية.

الاختبار: هل يحقق التطبيق كل المتطلبات؟

بعد ذلك، حلل جمهورك للوصول إلى شخصية العميل المثالية، بمعرفة سلوكياتهم ونقاط ألمهم. يمكنك فعل ذلك من خلال الاستبيانات، وعبر تتبعهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومراجعة آرائهم للتطبيقات المنافسة أو المشابهة في متجر تطبيقات الهاتف، فهناك ستجد المشكلات التي يواجهونها أو التفضيلات التي يرغبون بإيجادها في التطبيقات. سُميت” "التطبيقات الهجينة بهذا الاسم لأنها تستهدف كل من نظامي التشغيل أندرويد وآي أو أس iOS معًا بواسطة نسخة واحدة من التطبيق. وهذه هي النقطة الأساسية التي تختلف فيها مع التطبيقات الأصيلة، مما يجعلها تستهلك وقتًا أقل في التطوير ولا تحتاج إلى فريق عمل، وبناءً على ذلك تكون كلفتها المادية غير مرتفعة، لكنها قد تعاني من عدم استقرار الأداء. التطبيقات الأصيلة هي التطبيقات المُطوّرة خصيصًا لنظام تشغيل معين دون غيره، أي في حال تطوير تطبيق يستهدف نظام الأندرويد؛ فإنه سيعمل على هذا النظام كما هو متوقع منه، أما إذا حاولنا تشغيله على نظام iOS فلن يعمل، والعكس صحيح.

  • بناءً على ما تريد تحقيقه في تطبيقك، ستختار أحد أنواع تطبيقات الجوال الأربعة.
  • تضم الشاشة الرئيسية ميزة التطبيق الأساسية التي يزوره المستخدم من أجلها غالبًا.
  • لدينا مجموعة” "كاملة من الأدوات التي تتيح لك تحقيق أرباح من المحتوى الخاص بك منذ البداية.
  • تتيح التطبيقات الثلاثة الميزات التي يوفرها مايكروسوفت أوفيس حيث يمكن للمستخدم إنشاء المستندات والعروض التقديمية وملفات إكسل وفتح ملفات أوفيس مع إمكانية مشاركة أي مستند أو عرض تقديمي وإمكانية التعاون مع الأصدقاء أو فريق العمل في إنشاءه.
  • نضج مشروعِك وبدأت الأرباح في التدفق، لا شكّ أنك تفكر في تعزيز وجودك الرقمي أكثر من خلال برمجة تطبيق جوال يُسهل وصول عملائك إليك لكن، هل..
  • ومن أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك الاستفادة منها عبر هاتفك هو تعلم اللغات، حيث توجد العديد من التطبيقات التي تسهل تعلم اللغات الأجنية المختلفة، أبرزها دولينجو Duolingo الذي يوفر تعلم اللغات المختلفة بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والألمانية والفرنسية وغيرها، وذلك من خلال طريقة أشبه باللعب، مما يتيح استغلال أوقات الانتظار على سبيل المثال أفضل استغلال.

وكلما كان تطبيقك يعالج معلومات حساسة أو حسابات بنكية مثلًا، كانت مرحلة الاختبار أهم وأكبر أثرًا. يركز هذا السؤال على التحقق من خلوّ التطبيق من أي خطأ قد يواجه المستخدم في أثناء استخدامه للتطبيق. ولاحظ الأمر أحد المستخدمين على منصة إكس، وأشار لوجود خاصية "بحث” جديدة في الإصدار التجريبي من تطبيق "غوغل فون”، وعند الضغط عليها يظهر لك بحث غوغل مع الرقم الذي أدخلته بالفعل. استخدام الرموز أمر شائع أيضًا بدلًا من استخدام الكلام النصّي، على سبيل المثال استخدام الأسهم بدلًا من “التالي” و”السابق”. المهم أن تنتقي رموزًا يُعرف الغرض منها فورَ رؤيتها؛ كرمز المنزل للصفحة الرئيسية. يوفر لك “Ui / UX” بتقسيم الأشخاص المهتمين وهو أمر حاسم في معرفة ما يرغب به كل جمهور، حيث يقوم بتحويل المستخدمين المحتملين إلى مستهلكين مخلصين وبالتالي يكون هناك ارتفاع في المبيعات بشكل فعلي.

دليل خطوة بخطوة: كيفية إنشاء تطبيق هاتف

مع المرونة وسهولة الاستخدام في جوهرها، يعد AppMaster موردًا قويًا للشركات ورجال الأعمال الذين يتوقون إلى اقتحام سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة. تسمح لك الأنظمة الأساسية التي لا تحتاج إلى تعليمات برمجية مثل AppMaster بإنشاء تطبيقات الهاتف المحمول باستخدام واجهة مرئية، حتى بدون أي معرفة برمجية. فهو يعمل على تسريع وقت التطوير بشكل كبير مع الاستمرار في تقديم تطبيقات مخصصة عالية الجودة. قم بموازنة مزايا وقيود كل نهج، مع الأخذ في الاعتبار المتطلبات الفريدة لمشروعك والميزانية والجدول الزمني. ومن خلال إضافة لمتصفح كروم لأجهزة الكمبيوتر، يمكن للمستخدم حفظ المقالات وصفحات الويب لقرائتها لاحقا بضغطة واحدة، مع إمكانية تصنيف المقالات من خلال الوسوم، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على ما يقرأه الأصدقاء وأكثر المقالات رواجا، وهو ما يجعل التطبيق من التطبيقات التي لا غنى عنها عند شراء هاتف أندرويد جديد.

تشمل الأدوات الشائعة لتطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية Respond Native وFlutter وXamarin. يقلل هذا الأسلوب من وقت التطوير وتكاليفه ولكنه قد يؤثر على أداء التطبيق والعناصر الأصلية. يتضمن تطوير التطبيقات الأصلية إنشاء تطبيقات بشكل منفصل لكل منصة (iOS وAndroid) باستخدام لغات البرمجة الخاصة بالمنصة، مثل Swift أو Objective-C لنظام iOS وJava أو Kotlin لنظام Android.

منصات التطوير No-code

يتم منح هذا المستخدم أموال مقابل إتمام هذه الوظيفة المطلوبة ويتمكن من سحب المبلغ في الحال من خلال “PayPal” أو أي وسائل دفع أخرى. هذا التطبيق عبارة عن بوابة تفاعلية طبية لسهولة التواصل بين الحالات المرضية والأطباء، عن طريق التطبيق، وذلك من أجل تنسيق المواعيد وتتبع عملاء جدد والمتابعة مع المرضى الحاليين وتزويدهم بالمعلومات والنصائح اللازمة. هي نوع خاص من التطبيقات التي تعمل على تقديم خدمات محددة للعملاء ومنها” "تطبيقات المصارف وشركات الاتصالات وحجز رحلات السفر، وكذلك التي تقدم الخدمات والرعاية الطبية، وتطبيقات التوصيل.

  • تساعدك أنظمة الاختبار المذكورة أعلاه في تحديد المشكلات المتعلقة بالتطبيق -إن وجدت- لإصلاحها.
  • يتم منح هذا المستخدم أموال مقابل إتمام هذه الوظيفة المطلوبة ويتمكن من سحب المبلغ في الحال من خلال “PayPal” أو أي وسائل دفع أخرى.
  • حدد بالبداية الخصائص الرئيسية لتكون الأولوية الأولى لها، ثم الخصائص الأقل أهمية والمزايا الإضافية التي تزيد من قيمة علامتك التجارية.
  • عمليات الشراء داخل التطبيق” "هي إجابة بديلة عن السؤال "كيف يمكنني كسب المال من تطبيقي”.

يحتاج كل مستخدم لهاتف أندرويد جديد إلى لوحة مفاتيح تسهل عليه الكتابة، وهو ما توفره لوحة مفاتيح SwiftKey التي تقدم أيضا اقتراحات ذكية في أثناء الكتابة، كما تتعلم مع الوقت أكثر الكلمات التي يعتاد المستخدم كتابتها، بالإضافة إلى اقتراح الرموز التعبيرية “الإيموجي”، إلى جانب دعم استخدام ثيمات مختلفة ضمن مزايا أخرى. ويتم تحميل هذه التطبيقات من متجر أبل ستور آب ستور بالنسبة للبرامج التي تخص هواتف الآيفون ولوحات الآيباد، أما بالنسبة للبرامج المكتوبة بنظام التشغيل أندرويد والذي يعمل على بقية الأجهزة الأخرى كجهاز سامسونج وسوني فيتم تحميل التطبيقات من جوجل بلاي. تكون التطبيقات مجانية دائمًا أو لفترة محدودة في الغالب لتشجيع المستخدم لتحميلها من المتجر، لكن بعض التطبيقات لا يتم تحميلها إلا بعد دفع مبلغ مالي معين للمتجر. من اشهر أنواع تطبيقات الجوال حيث توفر تطبيقات التجارة الإلكترونية عن طريق الهاتف الجوال للعملاء الوصول السهل والسريع إلى المنتجات، فضلا عن وسائل دفع سريعة للاستمتاع بتجربة تسوق أكثر من رائعة.

أفكار تطبيقات مربحة

تعد تلك الطريقة هي أكثر الطرق المربحة من التطبيقات، حيث تستطيع التعاقد مع الشبكات الإعلانية الكبرى ومنها “Google Ad mob” لتقوم بنشر الإعلانات في التطبيق لديك مقابل نسبة من الأرباح وفقاً لـ قواعد وسياسات تلك الشركة الإعلانية. يقدم تطبيق تحرير الفيديو للأشخاص القيام بتحرير مقطع فيديو خاص بهم باستخدام تصميم سهل جداً وبديهي. سيتم توجيه مكالمات الطوارئ من خلال تطبيق "الهاتف” المثبَّت مسبقًا، حتى في حال إجراء المكالمة باستخدام تطبيق "الهاتف”” "من Google. يوفر صانع التطبيقات لنظام Android os مجموعة واسعة من الميزات والقوالب المضمنة. من خلال منصتنا ، يمكنك تحويل حل shopify الحالي المستند إلى الويب إلى تجربة تسوق متنقلة كاملة مع 14 ميزة قوية. كن مرنًا وقم بإضافة أو إزالة المكونات أثناء التنقل من خلال واجهة Andromo web constructor.

  • يوفر صانع التطبيقات لنظام Android os مجموعة واسعة من الميزات والقوالب المضمنة.
  • سيساعدك الجمهور المستهدف المحدد جيدًا على اتخاذ قرارات مستنيرة أثناء عملية تطوير تطبيقك، مما يضمن أن المنتج النهائي جذاب ويوفر قيمة لمستخدميه.
  • علاوة على ذلك، فإن فهم جمهورك سيوجه جهودك التسويقية والترويجية، مما يجعلها أكثر فعالية في جذب انتباه المستخدمين ومشاركتهم.
  • هناك العديد من أنواع تطبيقات الهواتف المحمولة، سوف نذكر لكم أهمها وتتمثل في تطبيقات الألعاب، التطبيقات التجارية، تطبيقات تعليمية، تطبيقات التواصل الاجتماعي، تطبيقات خدمية.
  • بينما إن كان أغلبية جمهورك المستهدف من السعوديين، فلعلّ الأنسب أن تطور تطبيقًا يدعم النظامين معًا.
  • أفضل شركة على الإطلاق ومتخصصة في مجال تصميم التطبيقات الإلكترونية هي تك فيلدج الرائدة والمعروفة بسابقة أعمالها منذ إطلاقها عام 2012، تمتلك أفضل المصممين والمطورين والخبراء في مجالها، فضلا عن أسعارها التي تناسب جميع الفئات من العملاء.

لا شكّ أنك تسأل نفسك عن التحديات التي” "قد تواجهك في أثناء عملية التطوير أو حتى بعدها. لكن تذّكر؛ كلما كانت الشروط أوضح في البداية، كانت التحديات أقل خلال العملية وبعد الانتهاء منها. لذا، فإن كان جمهورك المستهدف في معظمه من المصريين، فخيارك الأول هو نظام الأندرويد لا شك، وإذا كان من الأمريكيين، فخيارك هو نظام iOS. بينما إن كان أغلبية جمهورك المستهدف من السعوديين، فلعلّ الأنسب أن تطور تطبيقًا يدعم النظامين معًا. يتعين على تطبيقك حلها وما يجب أن يقدمه للمستخدمين لجعلهم يرغبون في تنزيله.

المزيد من هذا المطور

لا غنى عن تسجيل العضويّة في بعض التطبيقات، فهي مهمّة للتحقّق من هوية المستخدم وعرض المحتوى الخاص به. لكن فكّر في مدى أهميّة تسجيل عضوية المستخدم في تطبيقك، فبعض التطبيقات يُمكن أن تعمل دون تسجيل الدخول؛ مثل الألعاب أو التطبيقات ذات الميزات غير المرتبطة ببيانات المستخدم. بناءً على النتائج السابقة، يجب على تصميم التطبيق أن يكون متوافقًا مع الشريحة الأكبر، يدعم ذلك موضع الأزرار وأماكن عرض المحتوى، بأن تكون غالبًا في المنتصف، وأن تكون مواضع نقاط التفاعل بحجم كافي للوصول إليها بالإبهام.

أما لبرمجة تطبيقات أصيلة لنظام ويندوز فون Windows Phone، تُستخدم لغة سي شارب #C. تعمل غوغل على تطوير مميزات تطبيق الهاتف الخاص بها عبر تقديم ميزة "البحث” الجديدة التي تتيح للمستخدمين سهولة البحث عن مصدر أرقام الهواتف المتصلة والمجهولة مباشرة من قائمة آخر المكالمات على هاتفك، كما أشار موقع "ذا فيرج”. إن كنتَ تقرأ هذه المقالة باستخدام الهاتف المحمول فهناك فرصة كبيرة بكونك تحمل الهاتف بيدّ واحدة وتنقر على الشاشة باستخدام إبهامك، معظمنا يستخدم هاتفه الجوال بتلك الطريقة. إذ أشارت إحصائية بأنّ 49% من مستخدمي الهاتف الجوال يستخدمونه بيدّ واحدة فقط، بينما 36% من المستخدمين يحملون الهاتف بيدّ ويتحكمون به باليدّ الأخرى، و15% يستخدمونه بكلتا اليدين.

ما هي أنواع تطبيقات الأجهزة المحمولة؟

فالتصميم الاحترافي يضم التفاصيل التي ينبغي توظيفها كافة، ويكون بمثابة خريطة يعتمد عليها المطور. يمكن الوصول إلى تطبيقات الويب من خلال أجهزة الجوال أو الحاسوب، وتوفّر تجربة استخدام مشابهة لتجربة التطبيقات الأصيلة والهجينة نوعًا ما، ولكنها أقل كفاءة منها بالإضافة إلى عدم امتلاكها سرعة مقاربة لسابقتها. يُناسب هذا النوع من يمتلك موقع إلكتروني لعمله مُسبقًا، ولا يرغب بتصميم تطبيق جوال منفصل. أما بالنسبة للسوق المنافس، فينبغي مراجعة أعمالهم وأنماط التصميم التي يتبعونها، إضافةً للخصائص المضمنة؛ لتتمكن من خلق قيمة تنافسية تتغلب بها عليهم قدر الإمكان. اهتم بجانب تجربة المستخدم عند معاينة التطبيقات المنافسة، لتتعرف على الوسائل الأنسب في إجراء العمليات وتبني” "رحلة عميل مثالية خلال تصفح التطبيق.

  • ومع ذلك، تفتقر تطبيقات PWA إلى إمكانية الوصول إلى بعض ميزات الجهاز وقد لا توفر تجربة تطبيق أصلية.
  • يساعدك وجود تصميم تطبيق جوال منذ البداية في تجنب المشكلات المستقبلية أثناء التطوير، فلا تضطر لهدر الكثير من الوقت والجهد والتكاليف في إجراء تعديلاتٍ جذرية على التطبيق، كإضافة بعض الميزات الرئيسية أو حذف غيرها، أو إصلاح مشكلات التنقل بين واجهات التطبيق.
  • بناءً على النتائج السابقة، يجب على تصميم التطبيق أن يكون متوافقًا مع الشريحة الأكبر، يدعم ذلك موضع الأزرار وأماكن عرض المحتوى، بأن تكون غالبًا في المنتصف، وأن تكون مواضع نقاط التفاعل بحجم كافي للوصول إليها بالإبهام.
  • تعتمد تكلفة تصميم التطبيقات على عدة عوامل، أهمها عدد شاشات التطبيق ومدى تعقيدها.
  • أما إذا كنت تريد بناء التطبيق سريعًا مع التضحية بأداء الأصيل، فاختر الهجين.

أوضح المطور Google، أن ممارسات خصوصية التطبيق قد تتضمن معالجة البيانات على النحو الموضح أدناه. تتمتع البرمجة حاليًا بأهمية بالغة أكثر من أي وقت مضى، وذلك بسبب تزايد الاعتماد على التكنولوجيا في كل نواحي الحياة هذا ما جعل الشركات تبحث.. توضّح هذه المستويات المختلفة لكل الأطراف المعنية متطلبات التطبيق وما سيقدمه من خدمات للعملاء أو المديرين أو الموظفين. تنتهي هذه الخطوة بتحليل جميع المتطلبات المذكورة، للوصول إلى قرار واضح بإمكانية تنفيذه أم أنه يحتاج تعديلات معينة، للانتقال بعد ذلك إلى البدء بتنفيذ التطبيق. واختيار التكنولوجيا، وتخطيط سير العمل، والعديد من الجوانب المهمة الأخرى. أوضح المطور Jawwal Palestine، أن ممارسات خصوصية التطبيق قد تتضمن معالجة البيانات على النحو الموضح أدناه.

خطوات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية

يسعى رواد الأعمال إلى تطوير تطبيقات جوال فعالة وسهلة الاستخدام لأنشطتهم التجارية، ويبذلون قصارى جهدهم ليحظى التطبيق برضا مستخدميه منذ.. تُعد برمجة تطبيق الهاتف من الصفر هي الطريقة الفضلى، ببساطة لأن التطبيق الناتج يكون احترافيًا كامل المواصفات ويمكنك التعديل في أي أمر في أي وقت، لأن شيفرة التطبيق البرمجية وجميع التصاميم تكون مِلكٌ لك وحدك. يمكنك برمجة تطبيق من البداية من خلال الاستعانة بفريق من المبرمجين الماهرين أو مبرمج واحد، حسب احتياجات تطبيقك. بيكاليكا هو متجر إلكتروني لشراء، وبيع التصاميم، والقوالب، والمستندات، وتطبيقات الويب والجوال الجاهزة. يعمل بيكاليكا كوسيط بين المشتري والبائع بهدف توفير بيئة موثوقة وآمنة تضمن حقوق الطرفين، فيساعد البائعين ويوفر لهم مكانًا لعرض منتجاتهم والحصول على دخل مناسب كما يساعد الراغبين بشراء المنتجات الرقمية على إنشاء وتطوير مشاريعهم البرمجية.

قد تظهر الحاجة كذلك بعد نشر التطبيق إلى إجراء صيانة أو إضافة بعض الميزات. لهذا السبب، ينبغي أن يُبنى التطبيق بصيغة تتيح الصيانة والإضافة والمراجعة وإن تغيّر المبرمج بعد انقضاء العقد. على سبيل المثال، إذا توسع عملك ليشمل دولة يتكلم أهلها بلغة أخرى، فلا بد أن تضيف هذه اللغة إلى تطبيقك. إذ يسهّل الفصل بين نصوص التطبيق وواجهاته إمكانية إضافة لغة جديدة، ويجعل عمل المترجمين في التطبيق أسهل. لكن مرحلة التصميم لا تقتصر على تصميم الواجهات، بل تشمل التصميم الداخلي للتطبيق أيضًا. كيف سيتعامل التطبيق مع الأنظمة الخارجية؟ كيف سيطلب البيانات من قاعدة البيانات؟ ما هي الجداول في قاعدة البيانات وكيف تترابط فيما بينها؟ كل هذه الأسئلة يجيب عنها المطوّر المختصّ في مرحلة التصميم، لذا تابع مع المصمم وتأكد” "من موافقة مخططات واجهات المستخدم للرؤية المطلوبة وعلامة الشركة التجارية.

Related Articles

جواب دیں

Back to top button